البحث عن
في
 
الرئيسية محلياتبرلمانياتمال وأعمالمنوعات صدى الملاعب أخبار الناسقضية رأيخبر وصورة أرسل خبراً الإتصال بنا بـحـــث
الثلاثاء 17 تشرين الأول 2017   -  09:01 م
ولي العهد يلقي كلمة الأردن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك وترامب يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الملك: لا يوجد مكان لا تطاله أجهزتنا الأمنية ولا خارج عن القانون الملف السوري يتصدر أجندة المحادثات بين الملك عبدالله ولافروف الملك وولي عهد النرويج يفتتحان مشروع صحارى بالعقبة الملك والملكة يستقبلان أوائل التوجيهي الملك يرعى تخريج ضباط أكاديمية ساندهيرست الملك يزور رام الله الإثنين للقاء عباس تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة قوات إسرائيلية تقتحم باحات "الأقصى" مجددا وتحاول إخراج المصلين بالقوة الملك يعزي والد الجواودة الصفدي يطالب نتنياهو بعدم المقامرة بشعبيته الفيصلي يواصل التالق ويقهر نصر حسين داي في البطوله العربيه الملك يبحث في اتصال هاتفي مع نتنياهو الأزمة في الأقصى الفيصلي يسقط الأهلي المصري ويحصد فوزًا تاريخيًا بالبطولة العربية يوم الغضب الاردني: مسيرات في عمان والزرقاء والسلط والكرك والبقعة واربد 3 شهداء و432 إصابة بمواجهات في القدس والضفة وغزة نصرة للأقصى كُتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اعتباراً من الجُمعة الأردن لن يقبل ببقاء البوابات الالكترونية في الأقصى اللحام : العرب تركوا الأردن يقاتل وحيداَ في أزمة الأقصى نتنياهو: الأردن اختارت مهاجمتنا بدلا من إدانة الهجوم الاردن يطالب الاحتلال بفتح المسجد الاقصى فورا كاميرات صغيرة على صدور رجال الشرطة أربع سنوات لمعتد على فتاة بريطانية في عبدون داعش يصدر بيانا يعترف بمقتل أبوبكر البغدادي الأردن في المركز 35 عالميا بمكافحة غسيل الاموال الملك يؤدي صلاة عيد الفطر في مسجد الهاشمية اندلاع حريق بساحة تخزين مركبات بـ"حرة الزرقاء" الملك يصلي الجمعة بالعقبة الملك وأمير الكويت يبحثان مستجدات المنطقة الاردن تتخذ اجراءات ضد قطر .. تخفيض التمثيل الدبلوماسي والغاء مكتب الجزيرة توقيف "حجازي" و"جمعيةغوشه و"شركة غزال" وآخرون بقضية الدجاج الفاسد وفاة وإحراق منزل في مشاجرة بالصريح فريحات: قواتنا المسلحة لن تدخل سوريا مشاجرة بالقرب من حفل يرعاه وزير الشباب بمعان المومني: القتل والتدمير مصير كل من يقترب من حدودنا الملك يتابع تمرينا أمنياً نفذته وحدات قوات الدرك ترامب يزور الأردن والمنطقة لمناقشة الحلف السني الاميركي وفاة و 4 إصابات في حريق برئاسة الوزراء ترامب: سنحارب أنا والملك عبدالله الإرهاب وداعش الملك يلتقي السيسي في واشنطن الملك يبعث برسالة إلى مدير المخابرات العامة أمن الدولة تحكم على يمنيين خططا للقيام بعمليات إرهابية بالأردن الملك يوجه الحكومة لتطوير الجهاز الإداري الأردن يرفض مشروع القانون الإسرائيلي بحظر رفع الأذان أردوغان يستقبل الملقي في أنقرة الملك يلتقي عددا من أسر شهداء القوات المسلحة الجمارك تضبط 15 طنا من مادة الشاي منتهية الصلاحية الأمير الحسن يكتب عن نشأة الحسين وعن وعيه القومي الملكة رانيا العبدالله في السلط البيت الأبيض: الملك التقى ترامب في واشنطن رفع اسعار المحروقات.. هذه قيمة الزيادة السجن 7 سنوات لشاب هدد بتفجير مطار الملكة علياء إرادة ملكية بالموافقة على تعديل حكومة الملقي - أسماء طقس العرب : ترجيح تساقط الثلوج في عمان الاردن الأسبوع القادم
الرجاء تحديد السنة و الشهر لعرض الأخبار المؤرشفة
السنة: الشهر:
3 شهداء و432 إصابة بمواجهات في القدس والضفة وغزة نصرة للأقصى
21-07-2017
السلط نيوز - استشهد ثلاثة شبان اليوم الجمعة، أحدهم برصاص مستوطن إسرائيلي في منطقة باب العامود، وآخران بالمواجهات المشتعلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة بالقدس؛ فيما أصيب المئات في القدس والضفة المحتلتين وقطاع غزة.

وأفادت مراسلة "صفا" باستشهاد الفتى محمد شرف (17 عاما) برصاص مستوطن إسرائيلي بباب العامود؛ فيما استشهد الشاب محمد حسن أبو غنام (22 عامًا) متأثرًا بجراحه بمواجهات بلدة الطور؛ واستشهد الشاب الثالث محمد خلف لافي (17 عامًا) متأثرًا بإصابته بمواجهات بلدة أبو ديس.

وذكر الهلال الأحمر بـأنه أصيب ما يزيد عن 391 مواطنا إثر تعرضهم للقمع من الاحتلال بعد أن أدوا صلاة الجمعة في محيط المسجد الأقصى احتجاجا على البوابات الالكترونية الإسرائيلية؛ وأوضح بأنه جرى معالجة أغلب الإصابات ميدانيًا.

وأفادت وزارة الصحة بغزة بإصابة 35 مواطنًا بعضهم بالرصاص الحي في المواجهات الدائرة مع الاحتلال في المناطق الشرقية للقطاع، فيما أصيب 6 مسعفين أثناء إسعافهم للمواطنين.

وتوزعت الإصابات في القدس والضفة وفق الهلال الأحمر على النحو التالي:

في القدس، استشهد شابين، وأصيب 109 مواطنين؛ بين رصاص حي ومطاطي واعتداء ودهس وحروق، فيما جرى معالجة ٧١ إصابة ميدانيًا.

وفي قلنديا أصيب  ٦ مواطنين بالرصاص الحي، و١١ إصابة بالمطاط، واثنين بحروق، أما في العيزرية وأبو ديس استشهد شاب، وأصيب مواطنين بالرصاص الحي، و٢٤ إصابة بالمطاط و٥٧ إصابة غاز و٦ إصابات حروق وسقوط.

أما في جنوب الضفة، أصيب ٦٥ مواطنًا بالاختناق في بيت لحم جراء اطلاق الاحتلال للغاز، و١٥ إصابة أخرى بالمطاط، وإصابة جراء السقوط، وفي الخليل أصيب 8 مواطنين بالرصاص الحي، و١٧ إصابة بالرصاص المطاطي و٣ إصابات بالغاز.

وفي شمال الضفة، أصيب 4 مواطنين بقلقيلية جراء الرصاص المطاطي، و4 آخرين إثر سقوطهم، وفي طولكرم إصابة بالرصاص المطاطي و28 إصابة بالغاز وإصابتين بالحروق والسقوط، أما نابلس إصابة واحدة بالرصاص الحي و6 بالمطاطي و16 إثر الغاز.

وفي قرية النبي صالح قرب رام الله أصيب مواطن بالرصاص الحي وآخر بالغاز، أما في سلفيت أصيب 3 مواطنين بالاختناق من الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مراسلتنا بإصابة أربعة مواطنين على الأقل قرب باب الأسباط المؤدي للمسجد الأقصى، فيما سجلت عدة إصابات أخرى عند بابي الساهرة والمجلس.

وذكرت مصادر محلية بإصابة تسعة مواطنين بينها واحدة بالرصاص الحي في مواجهات في العيزرية وأبو ديس في المدينة المقدسة.

كما أصيب عدد من المواطنين جراء إطلاق الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي على حاجز قلنديا العسكري وفي شارع صلاح الدين وسط القدس.

واقتحمت قوات الاحتلال الشارع المؤدي إلى مخيم قلنديا للاحئين شمال القدس ، وشرعت بإطلاق أعيرة الرصاص لتفريق حشود المصلين ما أدى إلى إصابة 15 منهم على الأقل.

إلى ذلك أصيب نحو 30 مواطنا بالاختناق والرصاص المطاطي أثر قمع الاحتلال تظاهرة في بيت لحم نصرة للمسجد الأقصى. 

كما أفاد مراسلنا باندلاع مواجهات عنيفة في بلدة نعلين غرب رام الله وإصابة جندي بحجر.

واندلعت مواجهات مماثلة غرب طولكرم.

وأبلغت سلطات الاحتلال جمعية الهلال الأحمر عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الجمعة، بأن سيارات الإسعاف والطواقم الطبية بِمَا فيها الميدانية الراجلة ممنوع تواجدها في منطقة باب الاسباط ومحيطها.

وانتشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بكثافة في مدينة القدس المحتلة منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، بالتزامن مع إعلان النفير العام الفلسطيني رفضا للبوابات الإلكترونية في مداخل المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت مراسلتنا أن قوات الاحتلال أغلقت الطرق المؤدية إلى البلدة القديمة والمسجد الاقصى بالسواتر الحديدية، وأجبرت جميع المصلين على مغادرة محيط باب الأسباط والمجلس المؤديين إلى المسجد.

كما طلبت قوات الاحتلال المغادرة لمن دون الخمسين عاما من الحراس المعتصمين في باب المجلس المؤدي إلى المسجد الأقصى.

وأضافت مراسلتنا أن قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من محيط باب الأسباط.

وفجر اليوم شنت أجهزة أمن الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت شخصيات مقدسية اعتبارية من أبرزها القيادي في حركة فتح حاتم عبد القادر.

وشملت الاعتقالات كذلك أمين سر حركة فتح اقليم القدس عدنان غيث، ورئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، وهاني غيث، وموسى العباسي، وعاهد الرشق، وأبو علي عجاج، وزهير الزعانين، وناصر الهدمي، وتم اقتيادهم الى مراكز تحقيق واعتقال في القدس المحتلة.

وكان أدى مئات المواطنين صلاة فجر الجمعة، أمام منطقة باب الأسباط استمرارا للاحتجاج على تركيب الاحتلال بواباتٍ الكترونية أمام بوابات ومداخل المسجد الأقصى المبارك.

وتناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا للصلاة، وبثا مباشرا لأجزاء منها، حيث تبين وجود انتشار مكثف لجنود الاحتلال، في مختلف أرجاء البلدة القديمة، بالإضافة إلى تحصينات كبيرة قام بها الجيش الإسرائيلي في المنطقة.

كما أظهرت بعض مقاطع الفيديو ومجموعة من الصور جرى تداولها من قبل مواطنين يقطنون البلدة القديمة من القدس عبر مواقع التواصل الاجتماعي قيام المرابطين بالنوم في شوارع البلدة القديمة تمهيدا للمشاركة في يوم جمعة الغضب، وخصوصا أن الاحتلال شرع بنصب حواجز عديدة في محيط البلدة لمنع وصول المقدسيين وأهالي 1948 للمشاركة في صلاة الجمعة اليوم.

وفي نابلس، أصيب شاب خلال مواجهات اندلعت بعد ظهر اليوم في منطقتي تماس مع الاحتلال جنوب المدينة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية لوكالة "صفا" أن شابًا أصيب بالرصاص الحي بقدمه خلال مواجهات اندلعت على حاجز حوارة، ونقل للمستشفى للعلاج.

وتوجه مئات المواطنين إلى حاجز حوارة عقب انتهاء صلاة الجمعة في ميدان الشهداء وسط نابلس نصرة للمسجد الأقصى، وأغلقوا الشارع بالحجارة والإطارات المشتعلة.

كما اندلعت مواجهات عند المدخل الرئيس لبلدة بيتا بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال عقب انتهاء صلاة الجمعة.

وكان الآلاف قد أدوا الصلاة على الإسفلت في ميدان الشهداء، وأكد خطيب الجمعة مفتي نابلس الشيخ أحمد شوباش على إسلامية وعروبة المسجد الأقصى، والتي ثبتت في حادثة الأسراء والمعراج.

ومن ثم انطلقت مسيرة غاضبة جابت شوارع المدينة وتوجهت نحو حاجز حوارة.

وردد المشاركون بالمسيرة هتافات تحذر من المساس بالمسجد الأقصى، وتطالب أجنحة المقاومة باستئناف العمليات الاستشهادية.

وفي مواجهات مسائية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مالك عمران نصار ببلدة مادما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان لوكالة "صفا" أن مواجهات اندلعت بعد اشتعال النيران بعشرات الدونمات قرب منطقة الرسم في المنطقة الجنوبية بين مادما وعصيرة القبلية، حيث هرع الأهالي لإخماد النيران بالتعاون مع طواقم الدفاع المدني.

ووصلت عدة جيبات تابعة للاحتلال إلى شارع مستوطنة "يتسهار" الالتفافي، وشرعت بإطلاق قنابل الصوت باتجاه الشبان، واعتقلت الشاب، فيما تواجدت بالمكان مجموعات من المستوطنين.

وفي طولكرم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني على حاجز جيشوري غرب مدينة طولكرم عقب مسيرة انطلقت نصرة للمسجد الأقصى.

وقال مواطنون لوكالة "صفا" إن الشبان رشقوا جنود الاحتلال في محيط جامعة خضوري بالحجارة على الحاجز المؤدي لتجمع جيشوري الاستيطاني ورددوا الهتافات المناصرة للأقصى.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح منازل في المنطقة وأطلقوا وابلا كثيفا من القنابل الغازية المسيلة للدموع والقنابل الصوتية واستدعوا تعزيزات من داخل التجمع الاستيطاني

وأضافوا أن مسيرة انطلقت في شوارع مدينة طولكرم أكدت على أن الفلسطينيين لن يتخلوا عن المسجد الأقصى وسيدافعون عنه بأرواحهم.

وفي جنوب الضفة، أصيب عدد من الشّبان في مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال في عدد من نقاط التماس بمحافظتي الخليل وبيت لحم.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 18 مواطنًا في مواجهات مع الاحتلال في منطقة باب الزاوية شرق الخليل، من بينها 7 إصابات بالرصاص الحي، وإصابتان بالرصاص الحيّ في الصدر والبطن لشابين.

وتوسعت دائرة المواجهات لتصل إلى دواري الصحة والمنارة، وطلعة دعيس، بالمدينة، فيما أصيب صحفي وطبيب بالرصاص وارتطام قنبلة صوتية في مواجهات بباحة مستشفى الخليل الحكومي، عقب اقتحام قسم الكلى وتفتيشه.

وشارك آلاف المواطنين في مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد الحسين بن علي، قبل أن ينتقل الشّبان عقب مهرجان خطابي بدوار ابن رشد للاشتباك مع الاحتلال في باب الزاوية.

كما اندلعت مواجهات أخرى مع الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، فيما تواجدت قوات الاحتلال في مفترق خرسا جنوب دورا.

وفي المدخل الشمالي لبيت لحم، أصيب 31 مواطنا بالاختناق، وثلاث إصابات بالمطاط إلى أربع إصابات بالحروق في المحافظة، عقب قمع الاحتلال صلاة الجمعة قرب الحاجز العسكري.


أضف تعليقك
الإسم:
البريد الالكتروني:
التعليقات:
 
اقرأ أيضاَ
  مصر.. وفاة المرشد السابق للإخوان المسلمين "مهدي عاكف"
  زعيم كوريا الشمالية: ترامب مختل عقليا وسيدفع ثمنا باهظا!
  كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع "التعليم السعودية" في مأزق!
  ولي العهد يلقي كلمة الأردن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  "محمد" الاسم الأكثر انتشارا لمواليد "لندن"
  الملك وترامب يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  20 اصابة بتسمم غذائي في صويلح
  العراق: 50 قتيلاً إثر هجوم مزدوج في الناصرية.. وداعش يتبنى
  176 من قرى الروهنغيا خالية بالكامل بعد فرار سكانها
  الملك: لا يوجد مكان لا تطاله أجهزتنا الأمنية ولا خارج عن القانون
جميع الحقوق محفوظة لـ السلط نيوز، 2010 - 2013         لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر .الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط        المستشار القانوني : أحمد الخياط ©

أنت الزائر رقم: 27394067